افتتاح أعمال المؤتمر الدولي السابع للعالمي للوسطية في صنعاء

 افتتح اليوم الأربعاء 19/5/2010 بالعاصمة اليمنية صنعاء برعاية فخامة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليمنية المنتدى العالمى للوسطية المؤتمر الدولى السابع للمنتدى تحت عنوان الوسطية الاسلامية ( المفهوم – التحديات – الادوار ).   عقدت الجلسة الافتتاحية بحضور معالي وزير الاوقاف والارشد الديني القاضي حمود الهتار مندوبا عن رئيس الجمهورية وحضور الامام الصادق المهدى رئيس المنتدى العالمى للوسطية وسعادة المهندس / مروان الفاعورى الامين العام للمنتدى العالمى للوسطية .       وبدأ الامام الصادق المهدى كلمته بتهنئة اليمن حكومة وشعبا بالعيد العشرين للوحدة اليمنية موضحا الدور المصيرى للوسطية الاسلامية هو ان تقدم تشخيصا جادا ومخلصا لحالة الامة وان تصف روشتة الدواء وان تسعى لنشر رؤاها وان تعمل بالجهاد المدنى لمخاطبة القوى الاجتماعية الحية فى السلطة او المعارضة للعمل الجاد لخلاص ممكن وتتجنب طوفانا قادما        وأشار وزير الأوقاف اليمنى حمود الهتار في كلمة رئيس الجمهورية اليمنية الرئيس على عبد الله صالح والتى القاها نيابة عنه إلى أن صنعاء بلد التسامح والتعايش على مر التاريخ وان اليمن كان ومازال وسيظل بلد الوسطية والتسامح   و انتقد وسائل الإعلام الغربية التى تشن حملة على اليمن لحقيق اهداف سياسية وتعطى التطرف والقاعدة حجم اكبر من حجمها الحقيقى الذى لا يزيد عن 10% مما ينشر واوضح فخامة الرئيس ان الدولة تسعى جاهدة لاستيعاب اليمنيين على اختلاف توجهاتهم طبقا للدستور والقانون وتتعامل مع الكافة من منطلق الاخوة والوحدة واوضح ان الحكومة تعلق امالا كبيرة على هذا المؤتمر وخاصة اعلان صنعاء والذى سوف يصدر عن المنتدى وسوف يتناول كيفية نشر الفكر الوسطى ومواجهة ظاهرة التطرف والغلو التكفير فى المجتمعات الاسلامية ونوه إلى أن اليمن هي بلد الوسطية والحوار مع الاخرين.    من الجدير ذكره أن حفل الافتتاح  حضره كبار المسؤولين اليمنيين وجمع غفير من المواطنين وأعضاء المنتدى العالمي للوسطية واعضاء الوفد الاردني المشارك بالمؤتمر وفي نهاية الحفل قدم رئيس المنتدى العالمي للوسطية دروعا لكل من وزير الاوقاف اليمني والدكتور عبدالله النسور عضو مجلس الأعيان الأردني والدكتور داود الحدابي رئيس فرع المنتدى في اليمن 19/5/2010